• آخر الأخبار


    نصائح حول التحضير للبكالوريا - BAC في العطلة الصيفية

    نصائح حول التحضير للبكالوريا - BAC في العطلة الصيفية

    التحظير للبكالوريا في العطلة الصيفية نصائح هامة لطلاب البكالوريا


    العطلة الصيفية نصائح هامة لطلاب البكالوريا
    نصائح حول التحضير للبكالوريا - BAC في العطلة الصيفية 

        نلاحظ كثيرا الطلاب الذين إنتقلوا الى السنة الحاسمة و هي الثالثة ثانوي التي نهايتها حصول المترشح لها على شهادة البكالوريا و ندعوا الله تعالى ان يحصل عليها كل من رشح نفسه و تعب عليها، حيث يبداون الدراسة و المراجعة و الإجتهاد في هذه العطلة، في حين الكل تجده يرتاح خلال هذا الوقت بعد تعب دام 3 فصول في المدرسة سواء المنتقلين للسنة الثالثة ثانوي او جميع الطوار الدراسية الأخرى، فهل يعرف الكل كيفية إستغلال هذه العطلة ذات الوقت المحدود جيدا؟ و هل هو الوقت المناسب لبدأ التحضير لشهادة البكالوريا؟ - (أكمل قرائة هذه المقالة للتعرف على الإجابة) -

        بالنظر إلى تصريحات و تعليقات و آراء المتفوقين في شهادة البكالوريا و الأساتذة، نجد ان كلا الطرفين لهم رأي واحد و هو ان العطلة الصيفية هي اصلا فترة للراحة و يجب على التلميذ الإستجمام في هذا الوقت من السنة و الإبتعاد عن الدراسة، و ليس إجهاد نفسه بالمراجعة و التحضير للإمتحان المنشود BAC فهذا يعد خطأ فادح فبالدخول المدرسي سيشعر الطالب بكره و ملل للدراسة بعد فترة ممتدة 4 اشهر من التحضير في العطلة للبكالوريا لذالك عليك الراحة و الدراسة قليلا فقط و هناك اساليب و طرق جيدة للتحضير ببساطة للبكالوريا و هي ملخصة في الخطوات في الأسفل أرجوا ان تفيدكم:

      1. أولا و قبل كل شيئ يجب عليك أن تتعلم اللغتين الأساسيتين الفرنسية و الإنجليزية و إن كنت في شعبة لغات أجنبية فعليك باللغة الألمانية و الإسبانية حسب دراستك فبدون اللغات الأجنبية لن تصل الى مرادك، و ليكن في علمك ان اغلبية الدراسات في الجامعة تعتمد على اللغات و ليس الجامعة فقط بل في الإيطار المهني ايضا.

      2. راجع البرنامج الدراسي الخاص بكل مادة على حدة، خاصة المواد الأساسية لشعبتك حتى لا تندهش من البرنامج الدراسي و تمتلك دراية به عند الموسم و الدخول الدراسي.

      3. لكل مادة منهجية خاصة في الإجابة خاصة المواد الأساسية، فحاول سؤال الأساتذة و الطلاب الذين إجتازوا البكالوريا عن منهجية طرح الأسئلة و و الإجابة عنها خلال العطلة الصيفية.

      4. من اهم الأشياء أيضا عليك مراجعة و إعادة النظر و قرائة دروس السنة الثانية ثانوي 2as مرة اخرى في جميع المواد، ففي برنامج السنة الثالثة ثانوي 3as ستكون نفس الدروس تقريبا مع التعمق فيها و هناك دروس جديدة في البكالوريا طبعاً، لذالك عليك و بشكل خاص مراجعة الدروس التي كانت صعبة عليك في السنة الثانية ثانوي و البحث فيها و السؤال، لنأخذ على سبيل المثال برنامج الرياضيات للسنة 3 ثانوي فهو متشابه تقريبا مع برنامج السنة 2 ثانوي لذالك عزيزي التلميذ حاول و بكل جد ان تستعيد فهمك للدروس التي لم تفهما.

      5. قم بإعداد قائمة لأفضل و اهم الكتب و المراجع بعد سؤال الأصدقاء و البحث على الأنترنت لشرائها مع الدخول المدرسي او قبله أو تحميلها من الأنترنت إلى حاسوبك، كذالك المواضيع النموذجية و الإختبارات و الفروض و ملخصات الدروس قم بأخذها من الطلاب الذين إجتازوا البكالوريا الذين تعرفهم و كذالك حملها من الأنترنت فهناك الكثير من المواقع المختصة بالتعليم مثل موقعنا هذا - المساعد الدراسي الجزائري -

      6. كذالك قم بالإنظمام إلى صفحات الفيس بوك و المجموعات التعليمية و غيرها... و من بين المجموعات إخترنا لكم أهمها:
        - ملتقى الطامحين إلى العلامة الكاملة في الرياضيات.
        - BAC ... الطريق الى النجاح
        - BAC Yes We Can

        ومن بين الصفحات إخترنا لكم:
        - منتدى ثانوية بعزيز محمد بالأخضرية
        - موقع المساعد الدراسي الجزائري

      7. قم بإختيار تخصصك الجامعي بعد نجاحك في البكالوريا إن شاء الله، فالزمن بين الموسم الدراسي و اجتياز إمتحان ال BAC سيمر مرور الكرام و لن تجد الوقت للتفكير في التخصص لذالك انصحك بالتفكير فيه بعناية بالتشاور مع الأهل خلال العطلة الصيفية.

      8. تكلم مع المتفوقين و الناجحين في البكالوريا خذ بنصائحهم و إستشرهم ليدلوك، و يخبروك عن اخطائهم لتتجنبها و إستفد من خبرتهم.

      9. انت تعرف نفسك، تعرف اي مادة انت ضعيف فيها صحيح؟؟ إذا قم بعمل قائمة صغيرة بالمواد التي تحتاج فيها دروس خصوصية و لا تقم بتبذير اموالك في المواد التي تجيدها و تتفوق فيها فهذا اصلا تبذير، فالدروس الخصوصية تأخذ من وقتك و مالك الكثير و لست بحاجة الى دروس خصوصية في مواد تتقها و تحصل على علامات جيدة فيها.

    أخيرا احبائي شاهدة البكالوريا هي إمتحان تختبر فيه قدراتك و هي طريق صغير تفصلك عن الجامعة، فلا تكبر الموضوع فهي إمتحان كباقي الإمتحانات فقط قم ببذل مجهود بسيط في الدراسة و بعدها توكل على الله تعالى، فلا تجهد نفسك منذ بداية العطلة الصيفة.

    تمنيات موقع المساعد الدراسي الجزائري للكل بالتفوق في البكالوريا و النجاح

     إن شاء الله



    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    تعليقات مجلة المساعد الجزائري الإلكترونية

    Item Reviewed: نصائح حول التحضير للبكالوريا - BAC في العطلة الصيفية
    Rating: 5 of 5 - Reviewed By: abdou
    التحظير للبكالوريا في العطلة الصيفية نصائح هامة لطلاب البكالوريا نصائح حول التحضير للبكالوريا - BAC في العطلة الصيفية      نلا...
    إلى الأعلى